بوريطة يبحث مع نظيره البحريني بعمان تعزيز التعاون الثنائي والتنسيق العربي المشترك

حجم الخط:

أجرى ناصر بوريطة، وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، يوم الثلاثاء بالعاصمة الأردنية عمان، مباحثات رسمية مع وزير الخارجية البحريني عبد اللطيف بن راشد الزياني، تمحورت حول سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين وتنسيق المواقف تجاه القضايا الإقليمية.

وناقش الطرفان خلال اللقاء الجهود الرامية إلى ترسيخ الأمن والاستقرار في المنطقة، مع التركيز على آليات تعزيز العمل العربي المشترك لمواجهة التحديات الراهنة التي تواجه الدول العربية.

وفي السياق ذاته، استعرض الجانبان مسار العلاقات التاريخية والمتينة التي تجمع المملكة المغربية ومملكة البحرين، مؤكدين عزمهما على فتح آفاق جديدة للتعاون الثنائي في مختلف المجالات ذات الاهتمام المشترك.

وحضر هذا اللقاء كل من سفير المغرب بالأردن فؤاد أخريف، وسفير المغرب بمصر والمندوب الدائم للمملكة لدى جامعة الدول العربية محمد آيت وعلي، إلى جانب مدير الشؤون المغاربية والعربية والإسلامية بالوزارة خالد بن الشيخ.

وتأتي هذه المحادثات على هامش مشاركة الوزير بوريطة في أعمال الاجتماع التشاوري لوزراء الخارجية العرب، واجتماع مجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري في دورته العادية المستأنفة الـ165.