السعيدية تعزز عرضها الصحي بـ10 أطر طبية لضمان جودة الخدمات خلال الموسم الصيفي

حجم الخط:

التحق اليوم الخميس عشرة أطر طبية وتمريضية بالمستشفى المحلي لمدينة السعيدية، في خطوة تهدف إلى تعزيز العرض الصحي وتجويد الخدمات العلاجية المقدمة للمصطافين والزوار خلال فترة الذروة الصيفية.

وتتوزع التعزيزات البشرية الجديدة، التي تهدف إلى ضخ دماء جديدة في المنظومة الصحية المحلية، بين أربعة أطباء وممرضتين، بالإضافة إلى أربعة مساعدين في العلاج، لضمان تغطية شاملة وفعالة للحاجيات الطبية.

وتندرج هذه المبادرة في إطار مقاربة تشاركية تجمع بين المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، والمجلس الإقليمي، وجماعة السعيدية، إلى جانب المندوبية الإقليمية لوزارة الصحة والحماية الاجتماعية ببركان، وذلك في سياق تظافر الجهود للنهوض بالقطاع الصحي في مناطق الجذب السياحي.

وتأتي هذه الخطوة استجابة للضغط المتزايد على المؤسسات الاستشفائية بـ”الجوهرة الزرقاء” تزامنا مع توافد أعداد كبيرة من السياح وأفراد الجالية المغربية المقيمة بالخارج، حيث من المرتقب أن يساهم هذا الدعم في رفع الطاقة الاستيعابية للمستشفى وضمان استمرارية الخدمات وتجويد التدخلات في حالات المستعجلات.