عامل إنزكان يتدخل لإنهاء احتقان تجار “سوق الحرية” وتسريع عملية الإيواء

حجم الخط:

أنهى عامل عمالة إنزكان أيت ملول، محمد الزهر، حالة الاحتقان التي شهدها “سوق الحرية” بمدينة إنزكان، إثر تدخل ميداني عاجل لطي ملف تعثر إيواء المستفيدين من المربعات التجارية، وذلك بعد سلسلة من الاحتجاجات التي خاضها التجار للمطالبة بتسريع وتيرة انتقالهم إلى محلاتهم الجديدة.

وقد عقد عامل الإقليم اجتماعاً موسعاً، اليوم الثلاثاء، بحضور ممثلي السلطات المحلية ومسؤولي الشركة نائلة الامتياز، خصص لتقييم الاختلالات التي أعاقت تنزيل بنود عقد الوساطة الودية المبرم بين المستثمر والجماعة الترابية، والتي تسببت في تأخير عملية توزيع المحلات التجارية على مستحقيها.

وأوضحت معطيات الملف أن تعثر العملية ارتبط أساساً بضعف مواكبة الجماعة الترابية لالتزاماتها، لا سيما فيما يتعلق بهدم البنايات العشوائية التي تعترض مسار الإيواء، وتفعيل بنود الاتفاقية التي تتيح للتجار الولوج إلى المحلات الجاهزة الموضوعة رهن إشارتهم من قبل الشركة المعنية.

في السياق ذاته، أصدر عامل الإقليم تعليمات صارمة للسلطات المحلية بالبدء الفوري في عمليات هدم البنايات العشوائية، والتنسيق الوثيق مع الشركة المنفذة لتسريع تسليم العقود والمفاتيح للمستفيدين، بما يضمن تفعيل مقتضيات الاتفاق على أرض الواقع.

وتأتي هذه الخطوة في إطار مساعي السلطات الإقليمية لإنهاء حالة التوتر التي خيمت على السوق طيلة الفترة الماضية، وضمان استقرار التجار، مع الحرص على تطبيق الضوابط القانونية والتنظيمية التي تضمن حقوق جميع الأطراف المتدخلة في هذا المشروع الاقتصادي الهام.