أعطى وزير الشباب والثقافة والتواصل، محمد مهدي بنسعيد، اليوم الجمعة، انطلاقة أشغال بناء المدينة الدولية للسينما بمدينة ورزازات، وذلك في إطار زيارة ميدانية شملت أيضا تفقد مشاريع ترميم المعالم التراثية المتضررة من زلزال الحوز.
ويندرج هذا المشروع الاستراتيجي، الذي يمتد على مساحة 10,49 هكتارات، في إطار شراكة متعددة الأطراف تهدف إلى تعزيز جاذبية ورزازات كقطب دولي للصناعة السينمائية والسمعية البصرية، من خلال اعتماد مقاربة “الشباك الوحيد” لتوفير خدمات متكاملة للمهنيين.
ويتمحور المشروع حول خمسة أقطاب متكاملة تشمل الإنتاج، وما بعد الإنتاج، وحفظ الأرشيف، والتكوين، والابتكار، إضافة إلى قطب للسياحة السينمائية، حيث أكد بنسعيد أن هذه المبادرة ستساهم في توطين عمليات ما بعد الإنتاج محليا وتعزيز التنافسية الدولية للمغرب في هذا القطاع.
ووفقًا للمعطيات الرسمية، اطلع الوزير رفقة عامل إقليم ورزازات على سير أشغال ترميم قصبة تاوريرت وقصر أيت بن حدو، حيث بلغت نسبة الإنجاز في هذا الأخير ما بين 80 و85 في المائة، مع توقعات بإنهاء الأشغال بالكامل خلال أربعة أشهر، تنفيذا للتعليمات الملكية المتعلقة بصون التراث الوطني.
