بوريطة يبحث في عمان تعزيز التعاون الثنائي والتحضير للجنة المشتركة مع الأردن

حجم الخط:

أجرى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، اليوم الثلاثاء بالعاصمة الأردنية عمان، مباحثات ثنائية مع نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين الأردني أيمن الصفدي، في إطار تعزيز الشراكة الاستراتيجية بين البلدين.

وتناول الجانبان خلال اللقاء سبل الارتقاء بآليات التنسيق المشترك، معربين عن حرص المغرب والأردن على تطوير علاقاتهما في مختلف القطاعات تماشياً مع التوجيهات السامية للملك محمد السادس والملك عبد الله الثاني.

وفي السياق ذاته، اتفق الوزيران على تكثيف التحضيرات لعقد الدورة السادسة للجنة العليا المشتركة قبل متم السنة الجارية، بما يضمن تعميق التعاون الاستراتيجي بين المملكتين الشقيقتين.

كما استعرض الجانبان أبرز التطورات الإقليمية الراهنة، مؤكدين على أهمية استمرار التشاور والتنسيق إزاء القضايا العربية المشتركة، بما يخدم استقرار المنطقة وتنميتها.

وتأتي هذه المباحثات عقب مشاركة بوريطة في الاجتماع التشاوري لوزراء الخارجية العرب واجتماع مجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري، بحضور وفد دبلوماسي مغربي رفيع المستوى.