القنيطرة.. حملة مراقبة ميدانية تسفر عن إتلاف مواد منتهية الصلاحية وإغلاق محل تجاري

حجم الخط:

قادت السلطات المحلية بمدينة القنيطرة، يوم الأربعاء، حملة مراقبة واسعة بمنطقة “الخبازات”، أسفرت عن حجز وإتلاف كميات هامة من المواد الغذائية ومواد التجميل غير الصالحة للاستهلاك، بالإضافة إلى إغلاق محل تجاري مؤقتاً.

وتندرج هذه العملية في إطار المجهودات الرقابية الدورية التي تهدف إلى مراقبة مدى التزام المحلات التجارية بمعايير السلامة الصحية والقوانين المنظمة للقطاع، حرصاً على حماية صحة المستهلك وضمان جودة المنتجات المعروضة في الأسواق.

وأسفرت عمليات التفتيش والتدقيق التي باشرتها اللجان المختصة عن ضبط سلع ومواد لا تستجيب للشروط القانونية المعمول بها، حيث تم اتخاذ الإجراءات الإدارية والقانونية اللازمة بحجزها وإتلافها فوراً وفق المساطر القانونية الجاري بها العمل.

وفي السياق ذاته، تقرر إغلاق محل تجاري يقع بـ”زنقة 9” بحي الخبازات بشكل مؤقت، مع إلزام صاحبه بتسوية وضعيته القانونية والامتثال للشروط التنظيمية المطلوبة قبل السماح له باستئناف نشاطه التجاري.

وتأتي هذه الخطوة استجابة لمطالب المواطنين والفاعلين المحليين بضرورة تكثيف الحملات التفتيشية وتوسيع نطاقها لتشمل كافة أحياء المدينة، من أجل التصدي للممارسات التجارية غير القانونية وضمان سلامة المنتجات الاستهلاكية.