تنسيق أمني يطيح بشبكة إجرامية متورطة في النصب والاحتيال الرقمي بجرسيف

حجم الخط:

أوقفت عناصر الشرطة القضائية بالمنطقة الإقليمية للأمن بمدينة جرسيف، صباح اليوم الخميس، ثلاثة أشخاص من بينهم شقيقان، للاشتباه في تورطهم في قضية تتعلق بالنصب والاحتيال عبر الأنظمة المعلوماتية وانتحال صفة ينظمها القانون.

ووفق المعطيات المتوفرة، فقد تمت العملية بتنسيق دقيق مع مصالح الشرطة القضائية بمدينة الناظور، حيث استغل الموقوفون تقنيات معلوماتية متطورة لتنفيذ عملياتهم الإجرامية التي استهدفت ضحايا عبر انتحال صفات مهنية ووظيفية، بهدف الاستيلاء على مبالغ مالية ومعطيات شخصية.

في السياق ذاته، كشفت التحريات الأولية أن المشتبه فيهم اعتمدوا أساليب تدليسية معقدة للإيقاع بضحاياهم، وهو ما استدعى استنفار المصالح الأمنية لتعقب تحركاتهم ووضع حد لأنشطتهم الإجرامية.

وبالنسبة للإجراءات القانونية، تم إخضاع المشتبه فيهم لتدابير البحث القضائي الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، بهدف تحديد كافة ملابسات هذه القضية، والكشف عن الامتدادات المحتملة للشبكة ورصد أي متورطين آخرين قد يكونون على صلة بهذا النشاط الإجرامي.