استقبل المدير العام للأمن الوطني ولمراقبة التراب الوطني، عبد اللطيف حموشي، اليوم الخميس بمقر المديرية بالرباط، سفير جمهورية العراق المعتمد بالمملكة المغربية، حيدر شياع البراك، لبحث سبل تقوية الشراكة الأمنية بين البلدين.
وتناولت المباحثات آليات تطوير التعاون الثنائي في مجالات الأمن العام والاستخبارات، مع التركيز على تبادل الخبرات والتجارب، وتقديم المساعدة التقنية، إضافة إلى الاستفادة من برامج التكوين الشرطي المتقدمة.
وفي السياق ذاته، استعرض الطرفان مستويات التنسيق الأمني القائم، وتبادلا وجهات النظر حول القضايا الإقليمية الراهنة، وعلى رأسها مواجهة التحديات والتهديدات المرتبطة بمخاطر الإرهاب الدولي وتداعياته على استقرار المنطقة.
وتأتي هذه الخطوة لتجسيد الإرادة المشتركة بين المغرب والعراق لتعميق الشراكة الأمنية، وتوحيد الرؤى لمواجهة المخاطر العابرة للحدود، بما يخدم المصالح الأمنية المشتركة ويعزز دعائم الاستقرار في البلدين.
